Prev ⇤ ⇥ Next
برنامج شمال إفريقيا الثقافي <br> منحة الدعم الإقليمي
Grant

برنامج شمال إفريقيا الثقافي
منحة الدعم الإقليمي

DEADLINE:

يسرّ آفاق الإعلان عن إطلاق برنامج منح جديد في عنوان برنامج شمال إفريقيا الثقافي. تدعم المِنَح المقدَّمة من «الصندوق الإقليمي» فقط المشروعات التي تتضمن تعاوناً بين الكيانات الفنية والثقافية التابعة لدولتَين على الأقل من دُوَل شمال إفريقيا الخمسة (المغرب والجزائر وتونس وليبيا ومصر)، ولكنها قد تشمل أيضاً شركاء إضافيين مع بقية دول المنطقة العربيّة وأفريقيا وغيرها. مع ذلك، يجب على المتقدّمين (إثنَين أو أكثر) أن يكونوا مُقيمين في دولتَين مختلفتَين على الأقل من دُوَل شمال إفريقيا. تشمل المشاريع في إطار مخطط الدعم هذا مختلف المجالات الفنية مثل السينما والفنون البصريّة والأدائيّة والموسيقى، بالإضافة إلى المبادرات المتعدّدة والمتداخلة التخصّصات. كما أننا نشّجع التّعاونات مع منظمات المجتمع المدني طالما أن المتقدّمين الرئيسيّين ينشطون بشكل رئيسي في مجال الفنون والثقافة. يهدف «الصندوق الإقليمي» إلى تعزيز التّبادلات الإقليميّة والمشروعات المشتركة الطويلة الأَمَد. لا تُغطَي هذه المنحة الإنتاجات المنفردة كالأفلام والعروض الأدائيّة والمعارض والألبومات الموسيقيّة وغيرها. لطلب منحة عن هذه الفئات، الرجاء مراجعة بقيّة برامج «آفاق» العامّة.

معايير المشاركة

البرنامج مُخصَّص ببلدان شمال إفريقيا الخمسة: مصر والمغرب وتونس والجزائر وليبيا. المنحة مفتوحة لتلقّي الطلبات من مختلف الكيانات الفنية والثقافية المحليّة المستقلّة، يشمل ذلك: المنظّمات، المجموعات، منصّات العَرض، المنصّات الرّقميّة، المساحات (ذات البرامج الواعدة من حيث التّواصل والإنتشار الواسع)، اتحادات المؤسّسات المحلية المتنوعة التي تقودها إحدى منظّمات الفنون والثقافة، الشّبكات، المؤسسات الإجتماعية التي يتمحور مجال عملها الرئيسي حول الفنون والثقافة

الفوائد

يوفّر «الصندوق الإقليمي» منحة إجماليّة تتراوح قيمتها بين 150،000 و300،000 ألف دولار أميركي لكل منحة، تبدأ من كانون الأول/ديسمبر 2019 وتنتهي بحلول آذار/مارس 2022.