Prev ⇤ ⇥ Next
البرنامج الثقافي الأوروبي المصري ٢٠١٩\٢٠٢٠ في مصر
Grant Egypt

البرنامج الثقافي الأوروبي المصري ٢٠١٩\٢٠٢٠ في مصر

DEADLINE:

يستعد البرنامج السنوي لتنفيذ مشروع "البرنامج الثقافي الأوروبي المصري 2020/2019 في مصر" )2019/408-057/ENI( الممول من الاتحاد الأوروبي لفتح باب تقديم المقترحات بهدف دعم الجهات الفاعلة المستقلة في مصر على مستوى الأفراد و المؤسسات/ المنظمات داخل وخارج المراكز العمرانية تحدي ًدا، والحد من التفاوت بين الأقاليم المختلفة في مصر. كما تهدف المنح الصغيرة والمتوسطة إلى اقامة الفعاليات أو البرامج الفنية الجاذبة لمختلف أنواع الجماهير، والانتاج والابداع الجديد، بالإضافة إلى فتح آفاق جديدة من الرؤى والأسواق.

معايير المشاركة

تعتبر خطة الدعم المالي مفتوحة أمام الجهات الثقافية المستقلة الفاعلة في مصر على مستوى الأفراد، والمؤسسات/المنظمات التي تتعاون بالفعل مع مجتمعاتها، أو على ساحة الفن المحلي، و/أو أقامت المشروعات في المجالات التالية: السينما، الموسيقى، المسرح، الأدب، الرقص، الفنون البصرية، الرسم والحرف اليدوية.

لا يشترط في المتقدمين للحصول على المنح الصغيرة أن تكون لديهم أية خبرات سابقة مع المانحين و/أو التمويل الخارجي، غير أنه يتوقع منهم التعاون الوثيق مع فريق العمل الخاص بنا في النواحي الادارية، وتوثيق المشروع. كما ينظم فريق عمل المشروع للحاصلين على المنح ورش عمل صقل المهارات بهدف تحسين قدراتهم في الادارة الفنية والمالية.

أما بالنسبة للمتقدمين للحصول على المنح المتوسطة فيشترط أن يكون لديهم المهارات الكافية والمثبتة في ادارة المشروعات، لاسيما في الادارة المالية.

الفوائد

وقد تم تخصيص مبلغ تتراوح قيمته من 2000-3000 يورو للمنح الصغيرة بهدف تطوير الفعاليات أو البرامج الفنية. كما تقدم المنح الصغيرة الدعم للفنانين المستقلين، والمنظمات الصغيرة التي تطرح أفكارا مبدعة، وفعالة، وناجحة. وسوف يتم اختيار ما يقرب من 10 مشروعات منح صغيرة في هذا الاطار.

وفيما يخص المنح المتوسطة فقد تم تخصيص مبلغ تتراوح قيمته من 10000 إلى 20000 يورو بهدف تطوير المشروعات والبرامج الفنية، مع التركيز على فئة الشباب ( من الطلاب، والأطفال أو الشباب) من أصحاب الأفكار الإبداعية. وسيتم اختيار ما يقرب من أربعة مشروعات لمنح في هذا الإطار. أما عن المدة الزمنية للمشروع فتستغرق ثمانية أشهر على الأكثر (في الفترة من فبراير حتى سبتمبر 2020)، على أن يبدأ التنفيذ مطلع عام 2020. وتصرف المنح الصغيرة عن طريق الشيكات، أما المنح المتوسطة فتحول على الحسابات البنكية للمستحقين لها. ويلتزم من وقع عليهم الاختيار لتلقي المنح بتقديم الوثائق الخاصة بمشروعاتهم طبقًا للوائح الاتحاد الأوروبي، كما يتم تقديمه إلى معهد جوته بالقاهرة.

التقديم